ازدياد تأثير المنخفض الجوي تدريجياً نهار الخميس وجبهة هوائية باردة تعبر عصراً

2016/11/30 م ، 1438/3/1هـ

موقع Arabiaweather.com-كنان نصر- بدأت البلاد صباح الأربعاء بالتأثر بجبهة هوائية دافئة مرافقة لمنخفض جوي عميق وعالي الفعالية. هذا المنخفض الجوي سيزداد تأثيره بشكل أوضح يوم الخميس و نهارالجمعة مع تمركزه حول جزيرة قرص ومن ثم الى شمال سوريا.

 

خلال ساعات ليلة الأربعاء-الخميس : ستضعف احتمالات الهطول بوجهٍ عام في جنوب ووسط البلاد بينما تبقى الفعالية الجوية في أقصى شمال البلاد. وتكون الرياح جنوبية الى جنوبية غربية نشطة السرعة على فترات وتثير الغبار في صحراء النقب.

 

نهار يوم الخميس : يزداد تأثر البلاد بالمنخفض الجوي والكتلة الهوائية الباردة المُرافقة له. حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتكون الأجواء غائمة مع هطول الأمطار المصحوبة بالرعد أحياناً في شمال البلاد. بينما تكون الأجواء متقلبة في أواسط وجنوب البلاد مع هبوب رياح جنوبية غربية شديدة السرعة على فترات. وتثير الغبار في صحراء النقب.

 

خلال ساعات عصر ومساء الخميس: تشتد الهطولات المطرية شمال البلاد وتنتشر لاحقاً الى أواسطها وأجزاء من شمال النقب نتيجة بداية عبور جبهة هوائية باردة مرافقة للمنخفض الجوي. كما وتهب رياح جنوبية غربية شديدة السرعة، تثير الغبار في جنوب البلاد. أما خلال الليل فتسود أجواء ماطرة على فترات في شمال البلاد وأواسطها، وتكون الرياح عاصفة على فترات خاصةً في جنوب البلاد. 

 

يوم الجمعة: يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي الذي سيتمركز شمال سوريا، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، كما وتهطل الأمطار على فترات في شمال البلاد وأغلب مناطق أواسطها لاسيما الشمالية منها، كما تهب رياح جنوبية غربية الى غربية شديدة السرعة أحياناً ويكون البحر عاصفاً. على أن تضعف الفعالية الجوية اعتباراً من ساعات العصر ،وتنحسر الهطولات تدريجياً ان شاء الله.

 

وتستمر تحذيرات "طقس العرب" من :

1- خطر تشكل السيول شمال البلاد نتيجة غزارة الأمطار ليلة الأربعاء-الخميس.

2- خطر تشكل السيول شمال البلاد وأواسطها وأجزاء من النقب يومي الخميس والجمعة.

3- العواصف الرعدية القوية وتساقط زخات البَرَد.

4- خطر سرعة الرياح التي تتجاوز أحياناً 90كم/ساعة خاصةً مساء يوم الخميس ونهار الجمعة.

5- خطر تدني مدى الرؤيا الأفقية في المناطق الجبلية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض.

شاهد أيضاً