أمطار غزيرة الى غزيرة جداً متوقعة الخميس ليلاً نتيجة منخفض جوي عميق

كنان نصر
كنان نصر
متنبئ جوي- مستشار شركة طقس العرب في توقعات بلاد الشام
2018/01/17 م ، 1439/04/30هـ
أمطار غزيرة الى غزيرة جداً متوقعة الخميس ليلاً نتيجة منخفض جوي عميق
أمطار غزيرة الى غزيرة جداً متوقعة الخميس ليلاً نتيجة منخفض جوي عميق

موقع طقس العرب-يزداد تأثر البلاد اعتباراً من ساعات مساء الخميس بمُنخفض جوي عميق "سريع" مصحوب بكتلة هوائية باردة ورطبة ذات أصل قطبي سيستمر تأثيره على البلاد حتى بعد ظهر يوم الجمعة.

 

فبينما ستهطل زخات رعدية من المطر على فترات في شمال البلاد خلال الجزء الأول من النهار، ستتحول الأجواء الى ماطرة بغزارة خلال فترة المساء وأولى ساعات الليل في مناطق شمال البلاد، وتمتد الى مُعظم المناطق خلال ساعات الليل نتيجةً لعبور جبهة هوائية باردة مُرافقة للمنخفض الجوي.

 

ويتوقع أن تكون الأجواء خلال الليل ماطرة وتكون الهطولات غزيرة جداً في أجزاء مُتفرقة من شمال البلاد وأواسطها ومصحوبة بالرعد والبَرَد على فترات كما تهب رياح شديدة السرعة أحياناً.

وبينما تستمر الأجواء ماطرة على فترات صباح وظهر يوم الجمعة، ستبدأ الفعالية الجوية بالضعف التدريجي مع ساعات بعد الظهر والمساء، وذلك مع ابتعاد المُنخفض الجوي عن المنطقة.

 

أما عن توقعات الثلوج خلال فترة تأثير المنخفض الجوي، فستهطل في المناطق التي تزيد عن 1000م عن سطح البحر في شمال البلاد وذلك خلال ساعات الفجر والصباح من يوم الجمعة، فيما قد تهطل زخات مخلوطة مع الثلج أو زخات ثلجية محدودة غير متراكمة خلال فترة الفجر في قمم جبال الوسط التي تزيد عن 1000م عن سطح البحر إن شاء الله.

 

يُحذر طقس العرب من:

1- خطر تشكل السيول وجريان الأودية خلال ساعات ليلة الخميس -الجمعة وصباح الجمعة.

2- خطر سرعة الرياح.

3- تدني مدى الرؤيا الأفقية على الجبال بسبب الغيوم الملامُسة لسطح الأرض وغزارة الهطول.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً