أمطار غزيرة على فترات متوقعة ما بين هذه الليلة وعصر يوم الأحد

كنان نصر
كنان نصر
متنبئ جوي- مستشار شركة طقس العرب في توقعات بلاد الشام
2018/02/16 م ، 1439/06/01هـ
أمطار غزيرة على فترات متوقعة ما بين هذه الليلة وعصر يوم الأحد
صورة أرشيفية لمدينة غزة

موقع طقس العرب- تتأثر البلاد إعتباراً من هذه الليلة ونهار يوم السبت بحالة من عدم الإستقرار الجوي سيشمل تأثيرها أغلب مناطق البلاد، بينما يتوقع أن يزداد تأثير منخفض جوي خلال ساعات ليلة السبت- الأحد ويستمر تأثيره حتى عصر ومساء الأحد إن شاء الله.

 

حالة قوية من عدم الإستقرار الجوي هذه الليلة ونهار السبت :

يُتوقع أن تبدأ الأمطار بالهطول مع ساعات بعيد منتصف هذه الليلة إن شاء الله، وتشمل تدريجياً أغلب مناطق البلاد. كما و تكون رعدية غزيرة أحياناً خاصةً مع ساعات فجر وصباح السبت.

 

وبينما تضعف الفعالية الجوية جنوباً ظهر يوم السبت، تستمر الأمطار الغزيرة بالهطول أحياناً في المنطقة المُمتدة من شمال البلاد وحتى شمال النقب، تكون مصحوبة بالبَرَد أحياناً. هذا وسيطرأ إنخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح دون مُعدلاتها السنوية بحدود 4-5 درجات مئوية مع أجواء باردة.

 

ويتوقع أن تتراجع الفعالية الجوية مؤقتاً في أغلب المناطق خلال ساعات المساء.

 

مُنخفض جوي يزداد تأثيره ليلاً:

تتأثر البلاد خلال الليل بمنخفض جوي بحيث تشتد الهطولات المطرية مجدداً في المنطقة الممتدة من شمال البلاد حتى النقب، وتكون غزيرة جداً أحياناً خاصةً في أواسط البلاد.

 

كما وتستمر الأمطار بالهطول على فترات نهار الأحد قبل أن تضعف الفعالية الجوية تدريجياً مع ساعات بعد الظهر والعصر وخلال ساعات المساء.

 

يُحذّر طقس العرب من خطر تشكل السيول وجريان الأودية اعتباراً من الليلة القادمة وحتى بعد ظهر يوم الأحد.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً