استمرار الطقس مائل للحرارة نهار الإثنين، والحرارة الى انخفاض ملموس يومي الثلاثاء والأربعاء

كنان نصر
كنان نصر
متنبئ جوي- مستشار شركة طقس العرب في توقعات بلاد الشام
2017/06/18 م ، 1438/9/23هـ
استمرار الطقس مائل للحرارة نهار الإثنين، والحرارة الى انخفاض ملموس يومي الثلاثاء والأربعاء

موقع طقس العرب- من المتوقع أن تكون درجات الحرارة نهار الإثنين، أعلى من مُعدلاتها السنوية لمثل هذا الوقت من العام بحدود 2-3 درجات مئوية، مع أجواء مائلة للحرارة الى حارةّ نسبياً في المناطق الجبلية والسهل الساحلي، وحارّة نسبياً الى حارّة في باقي المناطق. 

أما ليلاً فستبدأ درجات الحرارة بالإنخفاض الطفيف والتدريجي نتيجة اقتراب كتلة هوائية لطيفة الحرارة من المنطقة. 

 

يوم الثلاثاء،  يطرأ إنخفاض ملموس على درجات الحرارة لتكون حول الى أقل بقليل من مُعدلاتها السنوية العامة مع أجواء أكثر اعتدالاً نهاراً يُرافقها نشاط على سرعة الرياح الغربية، بينما تميل الأجواء خلال الليل للبرودة في بعض المناطق وخاصةً الجبلية.

 

أما الأربعاء فستوالي درجات الحرارة انخفاضها الإضافي لتُصبح دون مُعدلاتها السنوية بحدود 3 درجات مئوية، مع أجواء ستكون لطيفة نهاراً في المناطق الجبلية ومُعتدلة في أغلب باقي المناطق ما عدا منطقة خليج العقبة وأجزاء من الأغوار حيث تكون الأجواء حارّة نسبياً. كما ستهب رياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة على فترات.

 

درجة الحرارة العُظمى في القدس الشريف ستكون بحدود 31 درجة مئوية نهار الإثنين، تنخفض الى حدود 27 درجة مئوية نهار الثلاثاء ومن ثم الى 25 درجة مئوية نهار الأربعاء. ان شاء الله.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً