طقس العرب- يبدو ان الانسان لم يكتشف الكثير  من أشكال الحياة والمخلوقات التي تعيش تحت أسطح مياه البحار والمحيطات في العالم، فغالبية الناس تنحصر معرفتها بالمخلوقات البحرية على الأسماك، الحيتان، وأسماك القرش, والسرطانات، وغيرها.

 

ولكن، مياه البحر غنية بالكثير من أشكال الحياة التي تتميز بجمال الشكل والألوان وتأقلمها بالعيش مع  البيئة البحرية، ومن هذه الأشكال والتي يجهلها الكثير من الناس "الرخويات البحرية" .

 

تنتمي الرخويات البحرية إلى قبيلة الرخويات التي تعتبر ثاني أكبر مجموعة في مملكة الحيوانات بعد الحشرات، تنقسم إلى عدة  أنواع، هي: الرأسقدميات،  القواقع،  المحاريات، ثنائية العصب، وحيدة اللوح، مجدافية القدم.

 

وتعيش غالبية هذه الأنواع في المياه المالحة، باستثناء "الرأسقدميات"  تعيش في المياه العذبة، وتتميز بحركتها البطيئة وبأشكالها المختلفة والمتنوعة،  كما أنها تتنفس باستخدام الخياشيم.

 

وتعد الرخويات مصدر رزق للكثير من الصيادين،  كونها تعتبر جزء من الطعام البحري، مثل: محار الكوكل وبلح البحر والحلزون البحري أو المحار، كما انها مصدر للؤلؤ الطبيعي.

 

تعرض مجموعة الصور أعلاه، أنواع مختلفة ومتعددة للرخويات البحرية التي تتميز بجمالها وتنوع أشكالها، نشرها  موقع "بوريد باندا"

 

 

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً