كتلة هوائية باردة من أصل قطبي تؤثر على البلاد يوم الجمعة

كنان نصر
كنان نصر
متنبئ جوي- مستشار شركة طقس العرب في توقعات بلاد الشام
2018/01/25 م ، 1439/05/08هـ
كتلة هوائية باردة من أصل قطبي تؤثر على البلاد يوم الجمعة
صورة أرشيفية للأمطار في نابلس

موقع طقس العرب- تضعف الفعالية الجوية مؤقتاً هذه الليلة وتتركز في شمال البلاد وأجزاء من المناطق الشمالية لأواسطها بحيث يستمر هطول زخات من المطر على فترات في هذه المناطق. وتكون الهطولات على شكل زخات من الثلج في قمم جبل الجرمق شمال البلاد.

 

أما مع ساعات الصباح من يوم الجمعة، فتشتد الفعالية الجوية في شمال البلاد نتيجة بداية عبور جبهة هوائية باردة أكثر برودة، والتي سيمتد تأثيرها ظهراً إلى أواسطها ولاحقاً ألى مناطق واسعة من النقب، ليتحول الطقس الى ماطر في أغلب مناطق البلاد. وتكون الأجواء باردة بشكل واضح بحيث يتوقع أن تتساقط الثلوج على قمم جبال البلاد التي تزيد عن 950-1000م عن سطح البحر. بينما تكون خلال فترة الظهر على شكل زخات ثلوج رطبة أو أمطار ممزوجة بالثلج على إرتفاعات أقل من ذلك ولفترات وجيزة.

 

خلال ساعات الليل، يستمر هطول زخات من المطر على فترات والتي سرعان ما ستتركز في مناطق أواسط البلاد وقطاع غزة وشمال النقب، وتكون الهطولات على شكل زخات رطبة أو ممزوجة مع الثلج على الجبال التي تزيد عن 1000م عن سطح البحر إن شاء الله .

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً