كتلة هوائية حارّة تؤثر على البلاد اعتباراً من الأربعاء وتشتد يومي الخميس والجمعة

كنان نصر
كنان نصر
متنبئ جوي- مستشار شركة طقس العرب في توقعات بلاد الشام
2017/06/06 م ، 1438/9/11هـ
كتلة هوائية حارّة تؤثر على البلاد اعتباراً من الأربعاء وتشتد يومي الخميس والجمعة

موقع طقس العرب- تتأثر البلاد اعتباراً من نهار الأربعاء بكتلة هوائية حارّة سيزداد تأثيرها يوم الخميس ونهار الجمعة، قبل أن تبدأ بالإنحسار التدريجي خلال ساعات ليلة الجمعة-السبت ونهار السبت.

 

يوم الأربعاء، سيطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتكون الأجواء نهاراً حارّة نسبياً في المناطق الجبلية ومناطق السهل الساحلي وحارّة في باقي المناطق. وتكون الرياح شمالية غربية بين الخفيفة والمُعتدلة السرعة. درجة الحرارة العظمى في القدس الشريف ستكون بحدود 31 درجة مئوية.

 

أما نهار يومي الخميس والجمعة، فتوالي درجات الحرارة ارتفاعها وتصبح الأجواء حارّة في أغلب المناطق، وحارّة بشكل لافت في الأغوار والبحر الميت ومنطقة خليج العقبة. وتكون نسبة الرطوبة السطحية مرتفعة في مناطق السهل الساحلي. درجة الحرارة العظمى في القدس الشريف ستكون بحدود 34 درجة مئوية.

 

يوم السبت يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتعود الى مُعدلاتها السنوية الإعتيادية. حيث ستنخفض درجة الحرارة العظمى في القدس الشريف الى حدود 27 درجة مئوية بمشيئة الله.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً