لليوم الثاني.. الثلوج تغطي أجزاء من المدن الأوروبية

مراسلو طقس العرب
مراسلو طقس العرب
مشاركات مجتمع طقس العرب عبر "أرسل خبراً"
2017/12/12 م ، 1439/3/24هـ
لليوم الثاني.. الثلوج تغطي أجزاء من المدن الأوروبية
تعبيرية

مشاركة من  أحمد بهجت الشرايحه

 

طقس العرب- يستمر لليوم الثاني تأثير الأحوال الجوية الثلجيه التي تضرب القارة الاوروبية بينما تشهد بريطانيا اكبر تساقط للثلوج منذ أربع سنوات.

 

وأدى تساقط الثلوج إلى إلغاء نحو 90 رحلة جوية وإرجاء نحو 100 أخرى في بروكسل، ونصح مطار بروكسل المسافرين بعدم التوجه إليه بينما عمل الموظفون على إزالة الجليد عن الطائرات والثلوج من المدارج.

 

 وكتب المطار على تويتر "ثلوج كثيرة.. لا تأتوا الى المطار حتى اشعار آخر"، مضيفًا أن على المسافرين التحقق من وضع رحلاتهم.

 

واضطر مطار شيبول على مشارف امستردام إلى إلغاء 430 رحلة بحلول بعد ظهر الاثنين أي نحو ثلث كل الرحلات من وإلى أحد المطارات الخمس الأكثر اكتظاظا في أوروبا بينما تعرضت عدة رحلات إلى إرجاء طويل. وأعلن مطار آيندهوفن ثاني أكبر مطارات هولندا بُعيد الظهر أنه أغلق مدرجه "بسبب الاحوال الجوية".

 

لكن الثلوج لم تكن وحدها السبب وراء الاضطرابات إذ من المتوقع أن تصل سرعة الرياح على طول الساحل الغربي لفرنسا الى 150 كلم في الساعة.

 

 وانقطع التيار الكهربائي عن نحو 120 الف شخص في فرنسا حيث أدت العواصف الى جنوح سفينة في ميناء كاليه الاحد، ولا تزال تضرب وسط وغرب البلاد الاثنين.

 

وادت الرياح أيضا إلى تعليق حركة العبارات بين مرفأي الخيسيراس في اسبانيا وطنجة في المغرب وإغلاق مدارس في جنوب اسبانيا.

 

في تلك الاثناء، كانت بريطانيا لا تزال تحاول العودة إلى الحياة الطبيعية بعد تدني درجات الحرارة بشكل كبير بسبب الثلوج ما أدى إلى إغلاق مئات المدارس واضطراب في حركة الملاحة الجوية لليوم الثاني على التوالي.

 

 وعاد التيار إلى أكثر من 100 الف منزل بينما حاولت المطارات استئناف جداولها بعد أول هطول كبير للثلج في العام الحالي.

 

وكانت المرة الأخيرة التي شهدت فيها بريطانيا هذا الكم من الثلوج في اذار/مارس 2013. وسجل 32 سنتم من الثلوج في سنيبريدج في جنوب ويلز الاحد، بينما تراجعت درجات الحرارة الى 11,6 درجات تحت الصفر في نورثامبرلاند بشمال شرق انكلترا.

 

وقالت شبكة "وسترن باور دستريبيوشن" للطاقة الكهربائية أنها أعادت التيار لأكثر من 99,500 مشترك بينما لا يزال 7 الاف آخرين بدون كهرباء، خصوصا في وسط غرب انكلترا. لكن الاضطرابات كانت مستمرة في الطرقات والمطارات فقد أعلن مطار هيثرو في لندن الذي يسجل أكبر عدد من المسافرين في أوروبا أنه لا يزال يعاني من المشاكل.

 

وقال المطار "سيتم تعليق بعض الرحلات في هيثرو الاثنين نتيجة الاحوال الجوية"، مضيفًا: "نعمل مع شركائنا من شركات الطيران على إعادة الطائرات إلى المكان الذي يجب أن تكون فيه على أمل استئناف الخدمات بشكل كامل".

 

كما أٌغلقت مئات المدارس في غرب انكلترا وشمال ويلز بينما ظل القسم الأكبر من البلاد تحت تحذير اللون الأصفر الذي يشير الى ثلوج وجليد. واغلقت السلطات كل المدارس الحكومية في مدينة برمنغهام بوسط البلاد.

 

المصدر: وكالة الأنباء الفرنسية (أ ف ب)

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

فلسطين مناطق فلسطين

نابلس رام الله الخليل غزة طولكرم سلفيت قلقيلية خان يونس يطا حلحول جنين أريحا طوباس بيت لحم القدس الشريف رفح بئر السبع خليج العقبة حيفا يافا طبريا عكا الناصرة الخضيرة اللد الرملة أشدود عسقلان صفد بيسان ديوك العوجا مخيم عقبة جبر مقام النبي موسى النويعمه حرة راهط أرطاس بيت جالا بيت ساحور بيت فجّار دار صلاح حوسان خربة الدير خربة بيت تعمر الخضر زعترة مخيم الدهيشة مخيم بيت جبرين مخيم عايدة نحّالين وادي فوقين شطه الطيرة المرصص أم الفحم برطعه برقين جلبون جلقموس رابا زاوية زبوبا سيريس صانور عانين عجة عربونه عرقه عرانه عنزه فقوعه الفندقومية قباطية كفر دان كفر راعي كفر قود مسلية ميثلون مصمص زبابده اليامون يعبد اجزم إعبلين أبوشوشة صرفند الطنطورة الطيرة عتليت قنير قيسارية كفر لام الكفرين ياجور إذنا الجبعة خاراس الدوايمة دوره ريحيا زيتا السموع صوريف الظاهرية القبيبة ابو قش بلعين بيت ريما بيتونيا البيره بيرزيت بدرس ترمسعيا جفنا جمالا خربة مسمار دورا القرع دير جرير دير دبوان رمون رنتيس سلواد سنجل شبتين شقبة صفا عارورة كوبر قبية نعلين برفيليه بشيت بيت نبالا جمزو الحديثة دير طريف صرفند الخراب قزازة اللطرون يبنه حطين سمخ عيلبون لوبيا الجش الخالصة دلاته المناره إكتابا بلعه بيت أمين بيت ليد جلجولية جيوس حبله عكابا رامين سفارين شوفه شويكة صيدا طيرة بني صعب عتيل عزون علار فرعون كفر اللبد كفر ثلث نزلة عيسى أبو سنان بقيعة بيت جن ترشيا جت الرامة سجور سخنين كابول كسرا مجد الكروم معليا يركة بني سهيلة بيت لاهيا جباليا مخيم خان يونس خزاعة دير البلح الشيخ رضوان عبسان الكبيره مخيم دير البلح مخيم رفح نزله نصيرات ابو ديس بئر نبالا بتير بدو بيت اجزا بيت دقو بيت سوريك جبع الرام رفات شرفات شعفاط صور باهر عناتا العيزرية عين رفات عين كارم قلندية كفر عقب مخيم شعفاط مخماس اوصرين اسكاكا اجنسنيا اماتين بديا بردله بزاريا بلاطه بورين بيت امرين بيت دجن بيت فوريك برقه تلفيت تياسير جماعين جيت حجا حواره دير استيا دير بلوط دير شرف روجيب الزاوية زواتا سبسطية سرطه سنيريا طلوزه طمون عزموط عصيرة القبيله عقربه عقابه عورتا عوريف عينابوس فرخة قبلان قريوت قوصين كفر الديك كفر قدوم كفر قليل اللبن الشرقية مادما مرده الناقورة ياسوف ياصيد يتما اكسال البعينة دبورية سولم عزير عيلوط عين ماهل كفر كنا كفر منده ناعوره رنتية ساقية سراونه يازور عابود عنبتا بيت أمر عرابة العفولة