منخفض جوي عميق يؤثر على بلاد الشام ما بين مساء الخميس وفجر وصباح السبت

كنان نصر
كنان نصر
متنبئ جوي- مستشار شركة طقس العرب في توقعات بلاد الشام
2018/01/02 م ، 1439/04/14هـ
منخفض جوي عميق يؤثر على بلاد الشام ما بين مساء الخميس وفجر وصباح السبت
منخفض جوي عميق يؤثر على بلاد الشام ما بين مساء الخميس وفجر وصباح السبت

موقع طقس العرب- من المُتوقع أن تندفع كتلة هوائية باردة  عبر دول البلقان الى شرق البحر المتوسط، وذلك في سياق تأثر مناطق جنوب غرب أوروبا وشمال غرب إفريقيا بمُرتفع جوي. 

 

حيث يتوقع أن يعمل ذلك على بمشيئة الله على تشكل مُنخفض جوي "عميق متوسطي" ماطر، وفعاليته الجوية بين المتوسطة والعالية الشدة وذلك الى الغرب من جزيرة قبرص خلال ساعات مساء وأولى ساعات ليلة الخميس- الجمعة، ويتحرك هذا المنخفض الجوي شرقاً يوم الجمعة يحيث يزداد تأثيره على مناطق بلاد الشام مصحوباً بهطولات مطرية غزيرة وهبوب رياح قوية لا يُستبعد أن تتجاوز هباتها حاجز 100كم أحياناً، كما سيطرأ إنخفاض على درجات الحرارة.

 

وفقاً للمُعطيات الحالية، يتوقع أن يُعطي المنخفض الجوي المُرتقب إن شاء الله، دفعة جيدة جداً للموسم المطري الذي يُعاني لغاية اليوم شحاً كبيراً في أغلب المناطق.

 

إلى ذلك الحين، يبقى الطقس يوم الثلاثاء مُتقلباً مع استمرار فرصة هطول زخات مُتفرقة من المطر في بعض مناطق لبنان وشمال ووسط كلٍ من فلسطين والأردن، بالإضافة إلى أجزاء من المنطقتين الوسطى والجنوبية في سوريا.

 

أما يوم الأربعاء فيتوقع أن تهطل أمطار غزيرة في المناطق الشمالية الغربية من سوريا بالإضافة الى لبنان وأجزاء من شمال فلسطين على فترات إن شاء الله.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً