مُنخفض جوي يؤثر على البلاد اعتباراً من هذه الليلة وحتى فجر الخميس

كنان نصر
كنان نصر
متنبئ جوي- مستشار شركة طقس العرب في توقعات بلاد الشام
2017/12/05 م ، 1439/03/15هـ
مُنخفض جوي يؤثر على البلاد اعتباراً من هذه الليلة وحتى فجر الخميس
مُنخفض جوي يؤثر على البلاد اعتباراً من هذه الليلة وحتى فجر الخميس

موقع طقس العرب- تتأثر البلاد مع ساعات مساء الثلاثاء وأولى ساعات هذه الليلة بمنخفض جوي "سريع" بحيث يزداد تأثيره نهار الأربعاء، قبل أن ينحسر تأثيره فجر الخميس.

 

أما عن التفاصيل، فيتوقع مع أولى ساعات هذه الليلة، أن تزداد إحتمالات الأمطار في شمال البلاد وأواسطها قبل أن تمتد تدريجياً إلى مناطق من النقب وخاصةً النقب الشمالي. كما تزداد سرعة الرياح الغربية تدريجياً.

 

أما نهار يوم الأربعاء، فيطرأ إنخفاض كبير على درجات الحرارة وتكون الأجواء شتوية باردة اجمالاً، وماطرة على فترات، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً خاصةً في النصف الأول من النهار، لاسيما في أواسط البلاد وفي الجبال ( خطر تشكل السيول المحلية).

كما وستتميز الأجواء بهبوب رياح غربية الى شمالية غربية نشطة الى شديدة السرعة على فترات (خطر شدة سرعة الرياح وارتفاع أمواج البحر المتوسط) .

 

مع ساعات مساء الأربعاء وخلال ساعات ليلة الأربعاء- الخميس، توالي درجات الحرارة انخفاضها، بينما تتراجع الفعالية الجوية تدريجياً، قبل أن تميل الأجواء للإستقرار النسبي مع ساعات فجر وصباح الخميس إن شاء الله.    

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً