منخفض جوي يؤثر على البلاد تدريجياً مع ساعات فجر يوم الأحد

كنان نصر
كنان نصر
متنبئ جوي- مستشار شركة طقس العرب في توقعات بلاد الشام
2018/01/13 م ، 1439/04/25هـ
منخفض جوي يؤثر على البلاد تدريجياً مع ساعات فجر يوم الأحد
منخفض جوي يؤثر على البلاد تدريجياً مع ساعات فجر يوم الأحد

موقع طقس العرب- تتأثر البلاد مع تقدم ساعات الليل ومع حلول ساعات فجر يوم الأحد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة ورطبة، سيكون تأثيره متوسط الفعالية على البلاد.

 

حيث سيتحول الطقس ليلاً الى متقلب في شمال البلاد وتبدأ الأمطار بالهطول فجراً في هذه المناطق قبل أن تشمل أغلب مناطق السهل الساحلي وأغلب مناطق وسط البلاد خلال ساعات الصباح. وتستمر الأمطار بالهطول على شكل زخات بين الحين والآخر خلال ساعات النهار في المنطقة الممتدة من شمال البلاد وحتى شمال النقب وتضعف فرصتها خلال ساعات العصر والمساء.

 

هذا وسيطرأ انخفاض على درجات الحرارة وتكون الأجواء باردة نسبياً الى باردة في مختلف المناطق وخاصةً في المناطق الجبلية. أما الرياح فتكون غربية بين المُعتدلة والنشطة السرعة.

 

خلال ساعات ليلة الأحد- الإثنين، يكون الطقس متقلباً وتهطل مجدداً زخات من المطر على فترات في مناطق شمال البلاد وحتى شمال النقب، وتكون غزيرة أحياناً لا سيما في شمال البلاد. وتكون الرياح غربية الى جنوبية غربية نشطة السرعة على فترات.

 

وبينما تستمر فرصة زخات المطر في مناطق متفرقة نهار الإثنين يتوقع أن يميل الطقس للإستقرار التدريجي خلال ساعات المساء إن شاء الله.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً