4 مشروبات منزلية تعزز حرق الدهون وتساعد على خسارة الوزن في الشتاء

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2018/10/18 م ، 1440/2/9هـ
4 مشروبات منزلية تعزز حرق الدهون وتساعد على خسارة الوزن في الشتاء
تعبيرية

طقس العرب- يعتبر الوزن الزائد من مشاكل العصر الحديث التي تزعج الكثير من الأشخاص حول العالم؛ وذلك لأنّها تؤثر على المظهر الجمالي الخارجي للإنسان وقدرته على أداء وظائفه اليومية، إضافة إلى ارتباطه بالعديد من الأمراض مثل: أمراض القلب والرئة وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول.

 

وتوجد العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى زيادة الوزن أهمها: قلة الحركة وعدم اتباع نظام غذائي صحي متوازن والإكثار من تناول الأطعمة المقلية والحلويات والمشروبات الغازية والمشروبات التي تحتوي على الكثير من السكر، ويُشار إلى مشكلة زيادة الوزن تزداد في فصل الشتاء مقارنة بالفصول الأخرى
 

ولا بد من اتباع الطرق الآمنة والسهلة التي تساعد على فقدان الوزن، وتاليًا مجموعة عصائر ومشروبات تقلل من الشهية وتساعد على رفع كفاءة الجسم وقدرته على خسارة الوزن وحرق الدهون.

 

وتتكون هذه العصائر من مزيج من الخضراوات والفواكه والمواد الطبيعية، ولها العديد من الفوائد الغذائية للجسم والبشرة والشعر، كما أنها سهلة التحضير ولا تحتاج إلى الكثير من الوقت.

 

سموثي الجريب فروت والأناناس

 

تتكون الوصفة الأولى من الجريب فروت وهي فاكهة حمضية منخفضة السعرات الحرارية، تحتوي على الكثير من الألياف والفيتامينات والمعادن اللازمة لجسم الإنسان على رأسها فيتامين (سي)، إضافة إلى الأناناس الذي يعتبر أهم وأكثر أنواع الفواكه المفيدة للأشخاص الذين يرغبون بالتخلص من الوزن الزائد؛ لاحتوائه على نسبة جيدة من المنغنيز والذي يعمل بدوره على زيادة إنتاج الإنزيمات التي تساعد على هضم الطعام بشكل جيد وتحويله إلى طاقة.

 

المكونات: ثمرتا جريب فروت، شريحتان من الأناناس، نصف ملعقة صغيرة من القرفة، ونصف كوب من الماء.

 

طريقة التحضير:

  • ضع/ي كل المكونات في الخلاط لمدة 30 ثانية حتى تتحول لمزيج كريمي.
  •  اسكب/ي العصير في كأس، ويُزين بأوراق النعنع.
  • أضيف/ي مكعبات الثلج ويُقدم بارداً.

 

سموثي المانجو والأفوكادو

 

تتكون الوصفة من فاكهة المانجو كونها غنية بالكثير من الفيتامينات الهامة للجسم؛ فهي تحتوي على حمض الفوليك وفيتامين (أ) وفيتامين (ب 6) وفيتامين (ج)، كما أنها غنية بالألياف التي تجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة، إضافة إلى الأفوكادو الذي يعتبر أحد أهم مصادر الدهون الصحية في الجسم والتي تساهم بالقضاء على الدهون الثلاثية وتساعد الجسم على أداء وظائفه الحيوية بكفاءة عالية.

 

المكونات: نصف كوب من مكعبات المانجو، نصف كوب من الأفوكادو المهروس، نصف كوب من الزبادي خالي الدسم، وملعقة صغيرة من العسل.

 

طريقة التحضير:

- ضع/ي كل المكونات في الخلاط لمدة 45 ثانية حتى تتحول لمزيج كريمي.

-اسكب/ي العصير في كأس ويُزين بقطع المانجو والتوت وقدميه بارداً.

 

سموثي الخضروات والأوراق الخضراء

 

يعد المشروب الأخضر أو السموثي الأخضر من المشروبات المفيدة في إنقاص الوزن بالإضافة لفائدته للجسم والبشرة؛ فزيادة معدل تناول الأوراق الخضراء تسمح للجسم بالتخلص من السموم والدهون الزائدة وتمنحه حاجته من الألياف والمعادن.

 

المكونات: كوب من الأوراق والخضراوات الخضراء (سبانخ، خس، بقدونس، بروكلي، خيار)، كوب ماء، وكوب فاكهة طازجة حسب الرغبة.

 

طريقة التحضير:

- ضع/ي المكونات الخضراء والماء في الخلاط، ثم تُخلط المكونات جميعاً حتى يتكون عصيراً أخضرًا.

-أضيف/ي الفاكهة إلى الخليط واخلطه مرة أخرى.

-اسكب/ي الخليط في كأس ومن ثم يُزين بأوراق النعنع.  

 

  • سموثي الرمان

يعتبر الرمان أحد أشهر أنواع الفواكه الذي طالما ارتبط اسمه بوصفات الرجيم والتخسيس؛ فهو فاكهة معتدلة في كمية السعرات الحرارية، وغنيّة بالألياف الغذائية سريعة الذوبان، وتعمل على تسهيل عملية الهضم وتسهيل عمل وحركة الأمعاء، بالإضافة إلى قدرتها على إنقاص الوزن والتخلص من الشحوم تدريجيًا، خاصة في منطقه البطن.

 

المكونات: 1 كوب من حبات الرمان، نصف كوب لبن زبادي، نصف كوب ماء بارد، سكر حسب الرغبة، ومكعبات ثلج.

 

طريقة التحضير:

- أضيف/ي الرمان والماء البارد إلى الخلاط للحصول على عصير رمان سائل.

- قوم/ي بتصفية عصير الرمان حتى يصبح خالياً من البذور.

- ضع/ي عصير الرمان المصفى في الخلاط مرة أخرى ويُضاف  له الزبادي والسكر.

-اسكب/ ي سموثي الرمان في أكواب مع الثلج يُزين بحبوب الرمان.

 

أفضل طريقة فعّالة لخسارة الوزن هي اتباع برنامج يشتمل على ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، مع اتباع نظام غذائي غني بالعناصر الغذائية منخفضة السعرات الحرارية. كما تساعد الفيتامينات والمكملات الغذائية على خسارة الوزن وتعزيز مستويات الطاقة، والتخلص من التوتر. هذا الموضوع مقدم من sporter.com

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً